صيانة مكيفات

شركة صيانة مكيفات بجدة | 5 نصائح لتنظيف المكيف

صيانة مكيفات بجدة

شركة صيانة مكيفات بجدة :

من المعلوم أن صيانة المكيفات في جدة أحد الأسباب لإطالة عُمرها والمحافظة على كفاءتها في العمل وجودتها في التبريد، وهذا العمل يستلزم التعاون مع شركة صيانة مكيفات بجدة لأنه عمل متخصص يحتاج إلى فنيين على أعلى مستوى من التدريب والمهارة والخبرة.

كيفية اختيار شركة صيانة مكيفات جدة.. وأبجديات إصلاح مكيفات بجدة الاحترافية.. هذا ما سنتعرف عليه في المقال التالي.

لماذا شركة تصليح مكيفات جدة ؟

أصبحت أجهزة التكييف من أهم الأجهزة الكهربائية في كل المنازل والمنشآت العامة والخاصة لحماية الناس من حر الصيف القاتل، وفي مقابل ذلك أصبح من الضروري وجود أكثر من شركة صيانة مكيفات بجدة للقيام بالدور الأساسي والمهم في المحافظة على هذه المكيفات تعمل بجودة وكفاءة عالية في التبريد وخفض درجات حرارة المكان.

والسر وراء اندفاع الناس خلف شركات تصليح مكيفات جدة هو أن طبيعة هذا العمل تحتاج إلى مقومات لضمان جودته سواءً من حيث العمالة الفنية المؤهلة والمدربة للتعامل مع أنواع المكيفات الكثيرة التي أصبحت مُنتشرة بالأسواق المحلية، أو بالنسبة للأدوات والمعدات التقنية الحديثة التي لن يستطيع أحد حيازتها سوى شركة صيانة مكيفات بجدة متخصصة لأنها باهظة الثمن وتحتاج إلى تدريبات مكثفة للتعامل معها.

من هنا نجد أن فنيي صيانة المكيفات جدة الفرديين وغير التابعين لشركة إصلاح مكيفات جدة يفوتهم كثير من التقدم المُذهل الحاصل في علم صيانة المكيفات، كما أن المُتعاقد معهم يُغامر بالعمر الافتراضي للمكيف الذي يمتلكه.

مميزات العمل مع شركة صيانة مكيفات جدة

أصبحت مدينة جدة تمتلك سوقًا محليًا يضم عديدًا من أنواع المكيفات، بل إن كل نوع من هذه الأنواع يندرج تحته عديد من الموديلات، ولكل موديل التقنية التشغيلية الخاصة والتي لا تتشابه مع غيره.

من أجل ذلك كان التعاون مع شركة صيانة مكيفات بجدة شرطًا أساسيًا للحصول على خدمات صيانة جيدة ومحترفة، إلى جانب الحصول على مزايا أخرى لعل أبرزها يظهر في ما يلي:

  • قُدرة شركة صيانة مكيفات بجدة على تنفيذ كل طلبات الصيانة في أي وقت خلال ساعات الليل أو النهار، وهو ما يُعزِّز من الاستجابة للطلبات العاجلة والطارئة، فقد يحدث أن يُصاب المكيف بعطل ما أثناء إقامة وليمة أو حفلة عائلة، ومِنْ ثَمَّ تكون الحاجة إلى تصليح مكيفات جدة ضرورية وحازمة.
  • تضمن شركة صيانة مكيفات بجدة للعملاء توفير أفضل قطع الغيار الأصلية وبأسعار مناسبة، وهو ما يحافظ على كفاءة المكيف في الشغل والتبريد لاستبدال القطعة التالفة بأخرى جديدة لا تقل كفاءة وجودة عنها، كما تضمن الشركة إتمام تركيب قطع الغيار الجديدة بنفس الاحترافية والمهنية التي كانت عليها القطة التالفة، لتكون المحصلة النهائية أن يكون جهاز المكيف كما لو أنه جديد من مصنعه.
  • تستطيع شركة صيانة مكيفات بجدة عبر أطقم الصيانة التباعة لها التعامل مع جميع أنواع وموديلات المكيفات جدة، بينما الفنيين المستقلين بالضرورة الفرد منهم متخصص في صيانة نوع واحد، بل وموديل أو ثلاثة على الأكثر، فأعمال الصيانة تختلف من مكان لمكان ومن مكيف لمكيف، وعليه تصبح أطقم الصيانة الخاصة بالشركات أكثر مهنية في جودة الصيانة.
  • من ناحية أخرى تسعى كل شركة صيانة مكيفات بجدة إلى تعزيز قُدرات فنييها، لذلك تمنحهم كل فترة برامج تدريبية عملية ونظرية ليكونوا على اطلاع مستمر بأحدث التقنيات وأساليب الصيانة العالمية، وهو ما يُعزِّز قُدراتهم وخبرتهم المهنية.
  • أصبحت أعمال الصيانة تتم بالاستعانة بعدد كبير من المعدات والأدوات التقنية الحديثة، حيث لم تعُد المعدات قاصرة على مجموعة الأدوات اليدوية البسيطة، فهناك أجهزة قياس ديجيتال وأدوات فك وتركيب أوتوماتيكية… إلخ، وهي الأشياء التي يمكن لشركة إصلاح مكيفات بجدة توفيرها.
  • من شدة المنافسة بين شركات صيانة المكيفات بجدة أصبحت كل شركة صيانة مكيفات بجدة منها تقدم هذه الخدمة الكبيرة بعروض أسعار تنافسية في متناول يد الجميع وتشتمل على كثير من الخصومات والتخفيضات.
  • الميزة الأهم في شركات صيانة مكيفات جدة إمكانية التعاقد معها بوثيقة مُلزمة قانونًا للمتابعة الدورية والصيانة المستمرة، وبالتالي الكشف عن أي عيوب أو اختلالات مبكرًا، مع إصلاح العطل بسُرعة واحترافية، وهو ما يحافظ على عمر المكيف.

    شركة صيانة مكيفات بجدة
    شركة صيانة مكيفات بجدة

أهم خدمات شركات اصلاح مكيفات بجدة

تقدم كل شركة صيانة مكيفات بجدة عددًا كبيرًا من خدمات الصيانة والمتابعة للعملاء، يتمثل أبرزها في ما يلي:

  • صيانة وإصلاح جميع أنواع وموديلات المكيفات المُنتشرة بمنشآت ومنازل مدينة جدة عبر أطقم صيانة محترفة وخبيرة.
  • الكشف عن جميع التوصيلات الكهربائية أو النحاسية الخاصة بالتبريد وإصلاح أي خلل أو انسدادات أو أعطال أو كسور فيها.
  • توفير وتغيير المكونات الداخلية للمكيف التالفة، وتغييرها بقطع غيار أصلية بجودة مرتفعة وخضعت لرقابة الجهات الحكومية المعنية بالأمر، وهو ما يضمن العمر المديد للمكيفات والكفاءة القصوى في التبريد والتكييف.
  • الالتزام بعقود طويلة الأجل للصيانة والمتابعة، وهو ما يزيد من قُدرة التكييف على التبريد نتيجة اكتشاف الأعطال بشكل مبكر والعمل على إصلاحها فورًا.
  • تخصص كل شركة صيانة مكيفات بجدة فريقًا محترفًا في أعمال تنظيف وغسيل المكيفات بأنواعها المختلفة، وهو ما يلعب دورًا أساسيًا في زيادة حماية المكيفات ضد الأعطال، خصوصًا تلك الأنواع التي تتوقف عن العمل طوال فترة الشتاء.
  • تقوم شركات إصلاح مكيفات جدة بإعطاء العملاء ضمانًا مكتوبًا على أعمال الصيانة لعدد من الشهور أو السنين، وهو ما يؤكد احترافيتها وجودتها.

أسعار شركات إصلاح مكيفات جدة

باتت المنافسة شديدة ومشتعلة بين شركات صيانة المكيفات في جدة، ولذا تسعى كل شركة صيانة مكيفات بجدة إلى استقطاب العدد الأكبر من العملاء بإغرائهم بعروض سعرية تنافسية ورائجة جدًا. كما أصبحت الشركات تُضمن عروضها السعرية كثيرًا من الخصومات الكبيرة والتخفيضات الضخمة والمزايا العينية والمالية المستقبلية، وهو ما ينعكس إيجابيًا على خفض سعر وتكلفة الخدمة الإجمالي.

من هنا تكون أسعار صيانة مكيفات جدة بكل أنواعها وموديلاتها في متناول جميع العائلات، ويقدر على تحملها أصحاب كل المنشآت العامة والخاصة في المدينة.

وتجدر الإشارة إلى أنه لا بد من النظر في مقومات الجودة للشركة وعدم الاكتفاء عند الاختيار بالسعر الأقل، لأن شركة صيانة مكيفات بجدة غير المحترفة قد تضر بالمكيف بدلًا من إصلاحه، وهو ما قد يضطر صاحب المكيف إلى دفع مبالغ مالية إضافية بما فيها الاستغناء الكلي عن المكيف لعدم إصلاحه وشراء آخر جديد، وهو ما يمثل خسارة للوقت وللمجهود وللممتلكات.

أقرأ أيضا : صيانة افران بجدة .

مراحل عمل شركة صيانة مكيفات بجدة

احترافية شركة صيانة مكيفات بجدة تدفعها إلى القيام بأعمال الصيانة على مراحل مُتتالية ومُتوازية، لأن هذا الأسلوب في العمل له قُدرة كبيرة على جعل إنجاز المهمة يتم سريعًا وبكفاءة غير موصوفة.

وتتمثل أهم مراحل العمل وأبرزها في:

  • استقبال الطلب من العميل عبر مركز خدمة عملاء محترف وقادر على استيفاء البيانات الأساسية عن العميل وموقع العمل وجهاز المكيف.
  • تحديد موعد للمعاينة الواقعية فيما لو لم يكن الطلب عاجلًا أو طارئًا، وفي المعاينة يتم الكشف على المكيف لاستبيان واستيضاح عدد من الأمور الهامة، منها:
  • نوع المكيف وموديله.
  • حجم المكيف وقدرته التبريدية.
  • عمره الاستخدامي وعمره الافتراضي.
  • شكوى العميل، مع الكشف عن الأعطال المتسببة في هذه الشكوى.
  • بناءً على ما تقدم يتحدد تخصص الفني، مجموعة المعدات والأدوات اللازمة للصيانة، المدى الزمني لتنفيذ أعمال الصيانة، أنواع قطع الغيار المطلوب تغييرها إذا ما لزم الأمر ذلك، التكلفة المالية لأعمال الصيانة.
  • ما إن يتم الاتفاق الكامل مع العميل على كل تفاصيل العمل حتى يتحدد الموعد المناسب له للحضور والشروع في صيانة المكيف.
  • في اليوم المتفق عليه يتوجه فنيو شركة صيانة مكيفات بجدة إلى المكان ومعهم كل ما يلزمهم للصيانة من أدوات ومعدات وقطع غيار.
  • تبدأ مراحل الصيانة بفصل التيار الكهربائي عن المكيف وعن الغرفة الموجود فيها.
  • إعادة الكشف على المكيف للتأكد من أن العطل المحدد في مرحلة المعينة هو الأصل في الشكوى وعدم عمل المكيف بالكفاءة والقُدرة المطلوبة.
  • لتبدأ مرحلة فك أجزاء المكيف الخارجية، ومن بعدها الداخلية للوصول إلى موقع القطعة التالفة التي تحتاج إلى تغيير.
  • في أعقاب تغيير قطعة الغيار تُعاد الأجزاء التي تم فكها لأماكنها، ثم يُوصل التيار الكهربائي للغرفة وللمكيف ويتم تشغيله والانتظار للتأكد الكامل من استعادة المكيف لقدرته التشغيلية في التبريد والتكييف ما لو كان جديدًا.
  • إذا لم يكن العطل متعلقًا بقطعة غيار تالفة، وكان نتيجة خلل ما في التوصيلات النحاسية الناقلة للهواء مثلًا، يقوم فني شركة صيانة مكيفات بجدة بإصلاح الخلل وعمل اللحامات الضرورية، ثم يُعاد تشغيل المكيف مرة أخرى والتثبت من كفاءته في العمل.
  • يُسلم العميل جهاز المكيف وهو يعمل ويتم ضبط الإعدادات بحسب هواه، وتُقدم له النصائح والإرشادات الأساسية في المحافظة على قوة وكفاءة المكيف.
  • في النهاية يوقع العميل على نموذج التقييم وإبداء الرأي الموجود في حيازة مشرف شركة صيانة مكيفات بجدة ويكتب تعليقاته إن وُجدت.
  • بعض شركات صيانة مكيفات جدة تُعاود الاتصال بالعملاء في اليوم التالي للتأكد من رضاه الكامل عن الخدمة المقدمة.

أهمية غسيل المكيف في المحافظة عليه

لا يمكن الاستهانة بأعمال تنظيف وغسيل المكيفات من الداخل ومن الخارج في حمايتها للمكيفات من الأعطال، لأن المكيفات من الأجهزة الكهربائية كثيرة المنافذ والفتحات، وهو ما يسهل تراكم الأتربة والشوائب الصلبة داخلها، لا سيما عند توقفها عن العمل خلال شهور الشتاء كلها، لذلك من الضروري وضع جدول زمني دوري لتنظيف وغسيل المكيفات باحتراف من الداخل ومن الخارج لضمان التخلص من كل العوالق من على المكيف فيبقى جيدًا من حيث التبريد والتكييف على الدوام، وهذا ما تنصح به كل شركة صيانة مكيفات بجدة على الدوام.

أهم نصائح المحافظة على مكيفات جدة

من أجلِّ الخدمات التي تقدمها شركات صيانة مكيفات في جدة مجموعة النصائح التي تشدد عليها للمحافظة على المكيفات في حالة جدية وقوية في التبريد والتكييف لعمر طويل قد يتخطى العمر الافتراضي المقرر من الشركة المصنعة، وعلى رأس هذه النصائح ما يلي:

  • عند توقف المكيف عن العمل لدواعي السفر أو في شهور الشتاء الباردة من الضروري التأكد من تغطية كامل جسم المكيف، وخصوصًا الفتحات، بأكياس النايلون للحماية من دخول وتراكم ذرات التراب والغبار بداخله.
  • قبل استعادة تشغيله من الضروري غسيل وتنظيف المكيف جيدًا قبل الشروع في الاستخدام.
  • من المهم عند التركيب اختيار مكان جيد التهوية للوحدة الخارجية، على أن يكون غير مُعرَّض للشمس على مدار الساعة.
  • اللجوء إلى شركة صيانة مكيفات بجدة ضروري ومهم وأساسي، ليس فقط عند ظهور الأعطال، ولكن أيضًا بصفة دورية للكشف المبكر عن أي خلل في الجهاز.
  • لا ينبغي عند التركيب حجز مسارات الهواء في المكيف بقطع العفش الضخمة.
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق