صيانة غسالات

صيانة غسالات بالرياض 0559006340 | 6 أعطال يمكن تصليحها تعرف عليها الآن

صيانة غسالات بالرياض

صيانة غسالات بالرياض : تتطلَّب مهام صيانة الغسالات بالرياض التعامل مع جهة لديها القُدرة على مُعالجة مختلف تصنيفات الأعطال؛ سواء أكانت بسيطة، أو صعبة، وتختلف أنواع الغسالات على حسب التقنيات التي تتوافر فيها، ويمكن تصنيفها على هذا الأساس إلى غسالات يدوية، وغسالات نصف أوتوماتيك، وغسالات فول أوتوماتيك، وبالنسبة للتصنيف على أساس الماركة أو العلامة التجارية، فيوجد أنواع لا حصر لها في تلك الفترة، ومن أبرزها: إيديال، وهوفر، وإل جي، وتورنيدو، وسامسونج، ودايو، وتوشيبا… وغيرها، وتوفر مراكز الصيانة المرموقة مجموعة كبيرة من الفنيين، مع تخصيص فنيين في نوع واحد أو اثنين من الأنواع الشهيرة؛ بهدف تقديم خدمة جيدة.

ما العناصر التي يجب أن توجد في مركز صيانة غسالات بالرياض ؟

في زُمرة ما نُعانيه اليوم من مشاكل متعددة بسبب ما تقدمه بعض مراكز صيانة غسالات بالرياض من خدمات رديئة، فإن هناك مجموعة من المعايير يجب أن يتحرَّاها المُقدمون على التعامل مع أحد مراكز الصيانة، وسنوضح ذلك فيما يلي:

خبرات الصيانة:

  • نعيش حقبة زمنية صعبة، وكثير من الأفراد يمتهنون مجال صيانة الغسالات دون دراسة، أو يكتفون بخوض دورة تدريبية في هذا المجال، والأمر أصعب من ذلك بكثير؛ فليست العيوب نمطية، أو عبارة عن جدول يسير عليه الفني، ويلزم لذلك دراسة أكاديمية في المقام الأول، ويتبع ذلك خبرات الممارسة التي يفتقدها كثير ممَّن يعمل في مجال صيانة غسالات بالرياض.
  • ولذلك نرى الأفراد العاديين يفرقون بين فني وآخر بقولهم هذا خبير أو ماهر، وهذا لا يعرف شيئًا، وبالطبع فإن تلك الانطباعات تؤثر على مدى شُهرة الفني والمركز الذي يعمل لديه، ويصبح محل اهتمام من جانب الجميع، وذلك معيار يجب عدم التنازل عنه عند التعامل مع مركز صيانة غسالات بالرياض.

 التخصصية في العمل:

  • يفتقد كثير من المراكز إلى التخصصية في العمل، فنجد أن من يقوم بإصلاح الثلاجات هو ذاته من يقوم بإصلاح الغسالات والبوتاجازات والشاشات المسطحة وغيرها من الأجهزة الكهربائية، ويعتقد البعض أن ذلك مهارة من الشخص، وعلى العكس من ذلك فإنها تحد من كفاءة العمل.
  • من المفضل أن يتخصص الشخص في ميدان واحد فقط، والهدف من ذلك هو التركيز والابتعاد عن التشتت، حيث إن ذلك يُؤدِّي إلى رداءة الخدمة، وعدم القُدرة على القيام بالمهمات بالجودة والصورة المطلوبين، وذلك ما يجب أن يتوافر في مركز صيانة غسالات بالرياض عن طريق العمل في هذا المجال فقط.

التكلفة العادلة:

  • يشتكي غالبية العملاء من ارتفاع أسعار الصيانة، وقبل الإقدام على إصلاح وصيانة غسالات بالرياض يقومون بالسؤال عن السعر قبل إبلاغ المركز أو الشركة للحضور، وذلك حق مكفول للجميع، ومن المهم أن تكون هناك شفافية من جانب الشركات التي تقوم بمهمات صيانة الغسالات، ويتم إبلاغ العميل أولًا عن أسعار الفحص وتركيب الأجزاء الجديدة والمصنعية، حتى يكون العميل على بينه من أمره، وبالطبع يجب أن يكون ذلك دون مُغالاة، مع إمكانية استعاضة فروق السعر؛ من خلال جذب مجموعة كبيرة من العملاء، وتقديم الخدمات بشكل موسع.

السرعة في الصيانة:

  • يملُّ العملاء من كثرة التواصل مع بعض المراكز؛ لحين القدوم وإتمام العمل، ومن أهم المعايير الواجب توافرها في شركة صيانة غسالات بالرياض ، الحضور بأقصى سُرعة وفحص الغسالات وإصلاح الأعطال.
  • تُعَدُّ السرعة في إجراء مهام الصيانة من المطالبة المهمة في حالة تعطل الغسالات عن العمل على وجه الخصوص، حيث إنها من الأجهزة التي لا غنى عند خدماتها بشكل يومي، وذلك على عكس كثير من الأجهزة المنزلية الأخرى التي يمكن الاستغناء عنها بشكل مؤقت مثل شاشات التلفاز، ويمكن الانتظار لفترة لمُعالجة ما بها أعطال.

 تركيب قطع غيار أصلية:

  • لا فائدة كبيرة يحصدها العملاء في حالة إصلاح أعطال الغسالات باستبدال التالف بقطع غيار غير أصلية، حيث إنه بعد فترة من الزمن؛ سيحدث خلل في تلك الأجزاء المُستبدلة، ويصبح العملاء في ورطة من جديد؛ لذلك ينبغي أن يتعامل الأشخاص مع شركة صيانة غسالات بالرياض توفر قطع الغيار الأصلية، وحبذا لو كان لدى تلك النوعية من الشركات سجل استيرادي؛ لتقوم بشراء ما يلزمها من قطع غيار من دول المنشأ، وبالطبع فإن ذلك يعود على تقدم الخدمات بطريقة مثالية.

 الضمان:

  • من المهم أن يتوافر في شركة صيانة غسالات بالرياض ضمان على ما يتم تقديمه من إصلاح؛ فجميع العملاء ليست لديهم الخبرات الكافية بما تم إصلاحه، ومعظمهم يترك الفني يقوم بمهامه، وفي النهاية تتم محاسبته، وقد يحدث أعطال مستقبلية نتيجة حدوث عيوب في الإصلاح، ولكي يضمن العميل حقه يجب أن يكون هناك فترة لضمان صيانة الأعطال، وكذلك وجود ضمان لقطاع الغيار التي تم استبدالها، لإرجاعها في حالة حدوث تلف بها ناتج عن عيوب الصناعة.

 الخدمات المكملة:

  • يُطلق على الخدمات المكملة باسم آخر “خدمات ما بعد البيع”، ويقصد بها التواصل مع العملاء؛ للتأكد من كون الخدمة قد أُدِّيت على النحو المطلوب، واستطلاع آرائهم بغرض تحسين الخدمة، وهناك بعض شركات صيانة غسالات بالرياض التي تقوم بعمل استبيانات إلكترونية، بهدف جمع الآراء التخلص من السلبيات، فيما يُعرف بنظام الجودة الشاملة، وفي حالة وجود شكاوى يتم حلها بشكل فوري.

ما أهم الأعطال التي يمكن أن تصلحها شركة صيانة غسالات بالرياض ؟

عدم وصول التيار الكهربائي:

عند وجود مشاكل في التيار الكهربائي فقد يكون السبب قطعًا في السلك الموصل بالكهرباء، ويمكن اختبار ذلك؛ والوصول للقطع من خلال جهاز الأفوميتر، وفي وجود مشاكل في المفتاح الذي يتم وضع الفيشة به، ومن الممكن اختبار المفتاح بمفك تيست، ويقوم الفني الذي تم استقدامه من خلال التواصل مع شركة صيانة غسالات بالرياض بتتبع مختلف هذه الأعطال وحلها.

يمكنكم الاتصال بنا : 0559006340

لمبة التشغيل تعمل ولا تبدأ الغسالة في تنفيذ البرنامج:

يوجد أسباب مختلفة لحدوث ذلك العطل، وسنوضحها فيما يلي:

  • ومن الممكن أن يكون الباب غير مغلق بشكل جيد، وفي تلك الحالة يجب التأكد من غلق الباب، أما في حالة وجود سلبيات في الإطار الأمامي الذي يُحيط بالباب.
  • يوجد نوعيات الغسالات الحديثة التي لا تعمل أثناء فتح الدرج الخاص بالصابون، ومن المهم التأكد في تلك الحالة من غلقه بشكل محكم.
  • قد يكون هناك عيب في مشبك الإغلاق بالباب؛ ومن الممكن أن يقوم مهندس شركة صيانة غسالات بالرياض بتغييره بقطعة جديدة.

عدم قيام الغسالة بسحب المياه:

  • يُلاحظ بعض ربَّات البيوت عدم قيام الغسالة بسحب المياه، وقد يبدأ ذلك العيب بشكل بسيط، وفي فترات لاحقة يتفاقم، ولا تقوم الغسالة بعملها في ضوء ذلك، ومن الممكن أن يكون السبب هو مشاكل في القلب المعدني للصنبور، وبمجرد استبداله تُحل المشكلة.
  • قد يكون سبب عدم سحب المياه بالغسالة هو مشكلة في فلتر الخرطوم، حيث تتراكم فيه الأتربة والأوساخ، وبما يعوق حركة المياه للوصول إلى أسطوانة الغسالة، ويمكن أن يقوم مهندس صيانة غسالات بالرياض بفك الفلتر وتنظيفه وإنهاء هذه المشكلة.
  • في بعض الأحيان قد يحدث تلف بالصمام المسؤول عن تنظيم دخول المياه إلى الغسالة فول أوتوماتيك، ويوجد في الجزء العلوي من الغسالة، وينبغي في هذه الحالة تغيير ذلك الصمام من خلال الفني الذي يعمل لدى شركة صيانة غسالات بالرياض .

    صيانة غسالات بالرياض
    صيانة غسالات بالرياض

عيوب البرمجة:

تتطلَّب عيوب البرمجة التي تحدث في الغسالات الأوتوماتيكية الحديثة إعادة البرمجة مرة، أو تغيير الدائرة الإلكترونية بأخرى أصيلة تناسب نوعية الغسالة.

عيب عدم دورن الأسطوانة مع وجود تيار كهربائي:

يوجد أكثر من سبب يُؤدِّي لعدم دورات الأسطوانة مع وجود تيار كهربائي، ويتمثل ذلك فيما يلي:

  • سقوط حزام الأسطوانة الذي يتصل بموتور الحركة، ومِنْ ثَمَّ يحتاج ذلك لفك الغسالة، وإعادة تركيب الحزام، وفي حالة ما إذا رأى الفني المتخصص بشركة صيانة غسالات بالرياض أن الحزام يحتاج لتغيير نظرًا لتشققه أو ارتخائه، فيقوم بجلب حزام جديد وتركيبه.
  • من بين أسباب عدم دوران الأسطوانة تلف رولمان البلي واستهلاكه، ويتطلب ذلك قيام الفني بفك أجزاء الغسالة واستخراج الأسطوانة وتغيير الرولمان بآخر، مع القيام باستخدام مادة للتشحيم.

تحرك الغسالة من مكانها أثناء الدوران:

يُلاحظ بعض السيدات تحرك الغسالة من مكانها خلال الدوران مع إصدار صوت ضجيج مرتفع، والسبب في ذلك مشاكل المساعدين، ولا يوجد علاج في هذه الحالة سوى استبدالها بآخرين جديدين من جانب فني شركة صيانة غسالات بالرياض .

عدم قيام الغسالة بتصريف المياه:

يوجد أسباب متنوعة لعدم تصريف المياه من الغسالات، ويقوم الفني التابع شركة صيانة غسالات بالرياض بالتأكد من نفاذية خطوط الصرف وإزالة أي شوائب بداخلها، وفي حالة وجود عيوب في الطلمبات فيقوم باستبدالها.

ما أبرز النصائح الواجب اتباعها للحفاظ على الغسالات لأطول فترة زمنية؟

  • في مقدمة النصائح التي يُبديها خبراء شركة صيانة غسالات بالرياض عدم استخدام نوعيات غير جيدة من مساحيق الغسيل؛ حيث إن هناك بعض من يستخدمون تركيبات مُخلطة يتم تصنيعها في بعض المصانع غير المعتمدة، ويسبب ذلك تجمعات في خطوط صرف الغسالة، وكذلك في المرشح، ومِنْ ثَمَّ حدوث انسداد يؤثر على كفاءة الغسل، بالإضافة إلى أن تلك النوعية من المساحيق لا تقوم بالتنظيف بالجودة المطلوبة، ومن المفضل استخدام نوعيات جيدة؛ مثل: أوكسي، وتايد، وإريال، وأوتوماتيك.
  • معظم أنواع الغسالات مصنوعة من حديد مجلفن أو معادن غير قابلة للصدأ، ولكن ذلك لا يعني عدم إمكانية حدوث صدأ بشكل قاطع فلكل غسالة عمرها الافتراضي، ويمكن أن يحدث الصدأ نتيجة وجود الغسالة بجانب مصادر للبخار، لذلك ينبغي إبعاد الغسالة عن الأماكن التي يوجد بها بخار مكثف.
  • ينصح مهندسو مركز صيانة غسالات بالرياض ربَّات البيوت بأهمية تنظيف الأدراج التي يتم وضع الصابون والمساحيق ومواد التنظيف السائل بها بشكل دوري، حيث إنه في كثير من الأحيان ونتيجة قلة المياه، يحدث تصلب في الأدراج، وبما يعوق انزلاق المساحيق والمواد في المستقبل، ومِنْ ثَمَّ عدم جودة الملابس المغسولة.
  • من المهم تنظيف الفلتر الذي يوجد في بداية خرطوم إمداد المياه كل أسبوعين مرة؛ لضمان التخلص من الرواسب التي تُؤدِّي للانسداد، وخاصة في حالة استخدام المياه الجوفية التي تمتلئ بكثير من الشوائب.
  • يجب تنظيف جسم الغسالة الخارجي مرة واحدة في الشهر؛ من خلال الماء والبيكربونات، أو الماء وشامبو الأطفال، مع استخدام قماشه مبللة بالماء في مرحلة ثانية، ثم التجفيف.
  • يجب ترك مساحة زمنية بعد كل دورة غسيل، وفي كثير من الأحيان تقوم بعض السيدات نظرًا لوجود كمية كبيرة من الملابس غير النظيفة بتشغيل الغسالة فول أوتوماتيك أكثر من دورة بشكل مُتتالٍ، وذلك يُؤدِّي إلى إجهاد الغسالة وظهور العيوب.
  • من المهم تنظيف مرشح الغسالة مرة كل شهر؛ لضمان تصريف المياه بكفاءة، وتلك العملية بسيطة؛ حيث يتم فتح باب المرشح وإدارته وإخراجه، ثم غسله بالماء والصابون، وإعادته مرة أخرى، وغلق الباب.
  • يوجه الفنيون بشركة صيانة غسالات بالرياض عناية العملاء بأهمية تشغيل الغسالة دورة كاملة دون ملابس مع وضع مقدار من الخل.

يمكنكم الاتصال بنا : 0559006340

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق