صيانة ثلاجات

تصليح فريزر الثلاجة

تصليح فريزر الثلاجة

تصليح فريزر الثلاجة

في العادة قد تُصاب أجزاء من الثلاجة، وخصوصًا الفريزر، بعددٍ من الأعطال التي تحتاج إلى متخصصين في تصليح فريزر الثلاجة كي لا يتسبَّب ذلك في خسائر مادية بخسارة الطعام المحفوظ بداخله، أو خسائر أفدح بالحاجة إلى تغيير الفريزر ككل أو الثلاجة كلها وهو ما يُمثِّل عبئًا ماليًا كبيرًا على بعض العائلات.

في هذا المقال سنتعرَّف معًا على أشهر الأعطال التي تحتاج إلى سُرعة تصليح الفريزر، وكذلك تصليح المبردات ، قبل أن تتفاقم المشكلة، هذا إلى جانب كيفية اختيار شركة تصليح فريزر الثلاجة الجيدة ومزايا التعامل معها وأسعارها.

 تصليح فريزر الثلاجة وأشهر الأعطال:

أحيانًا تنتابنا الحيرة من أن فريزر الثلاجة متوقف عن العمل ولا يُجمِّد الطعام إطلاقًا في حين أن التبريد جيد في باقي أجزاء الثلاجة، وبالضرورة نهرع إلى الفنيين للمحافظة على الأطعمة من الفساد وللوقوف على سبب العطل قبل أن يتفاقم ويُصيب كل أجزاء الثلاجة.

بطبيعة الحال لن يخرج السبب المُراد تصليح فريزرات الثلاجة لأجله عن أحد الأعطال الآتية:

  • عدم وصول التيار الكهربائي إلى الفريزر: فمن الوارد أن يتوقَّف الفريزر عن العمل والتجميد بسبب عدم تغذيته بالطاقة الكهربائية كليًا أو جزئيًا للعمل، وقد يكون العطل هنا ناتجًا عن خلل في الدائرة الكهربائية الخاصة بالفريزر.
  • انخفاض مستوى الفريون: أحيانًا تنخفض معدلات شحن الفريون بالثلاجة إلى الدرجة التي لا تكفي لأن يقوم الفريزر بعمله في التجميد على النحو الأمثل، وتظهر هذه المشكلة جليَّة عند إصلاح ديب فريزر كريازي 5 درج الذي يحتاج إلى معدلات مرتفعة من الفريون لقوته التجميدية، علمًا بأن الانخفاض قد يكون ناتجًا عن طول فترة الاستخدام من دون إعادة الشحن، أو لوجود تسرُّب لغاز الفريون في جزء من أجزاء التوصيلات النحاسية التي تنقل الفريون من منبعه إلى الفريزر. وجدير القول إن معدلات غاز الفريون المرتفعة بالثلاجة تلعب دورًا في عدم كفاءة الفريزر في التجميد والحاجة إلى شركة أو متخصص في تصليح فريزر الثلاجة فالزيادة في المعدل تتسبَّب في عمل فقاعات هواء داخل دائرة الغاز مما يمنع وصوله إلى الفريزر.

 

  • وجود عطب بمنظم التبريد (الثرموستات): من المعلوم أن الثرموستات هي التي تنظم معدلات التبريد والتجميد بكامل أجزاء الثلاجة، وبالتالي فإن أي خلل أو عطب في أدائها لعملها يؤثر سلبًا على تجميد الفريزر.
  • عطل بموتور الفريزر: ويتأكد هذا العطل عند توقف الفريزر بالكامل عن العمل، حيث يصل إلى المرحلة التي لا يُجمد فيها نهائيًا، فهنا يكون الموتور هو السبب الرئيسي للعطل.
  • تساقط المياه من الفريزر: وينتشر هذا العطل في أنواع الثلاجات العادية، وليس المضادة للتجميد (نوفروست)، حيث يتكثف البخار بداخلها أثناء تكوين الثلج ثم فيتحول إلى مياه تبدأ في التساقط، أو أن يذوب الثلج المتكون متحولًا إلى مياه متساقطة تضر بكفاءة عمل الفريزر.
  • وجود مشكلة في باب الفريزر تجعله لا يغلق جيدًا: هذا العطل من الأعطال الخطيرة التي تحتاج إلى شركة تصليح فريزر الثلاجة بشكل عاجل وسريع نظرًا لما تمثله على ضعف قدرة الفريزر في التجميد حتى التوقف الكامل عن العمل.
  • شدة اتساخ وتراكم العوالق على اللفائف الخلفية للثلاجة: فمع كثرة تراكم الغبار والأتربة عليها تتسبَّب في إعاقة حركة الغاز داخل الثلاجة، ومِنْ ثَمَّ صعوبة وصولها إلى الفريزر.
  • وجود مشكلة في مروحة المبخر: فهي المسؤولة عن سحب الهواء من داخل الفريزر وتوصيله إلى لفائف المبخر، وبالتالي ما إن تعطلت هذه المروحة حتى يصبح الفريزر غير قادر على عملية التجميد بالكفاءة المطلوبة.

تصليح ديب فريزر كريازى 5 درج

تتعدَّد الأنواع والماركات للفريزرات والثلاجات، ومما يساهم في كثرة الحاجة إلى تصليح فريزرات هو الاختيار الخاطئ من البداية، وننوه هنا إلى أن من الأنواع الجيدة ورغم ذلك قد تحتاج لـ إصلاح ديب فريزر كريازى 5 درج ، وخصصنا بالذكر هذا النوع تحديدًا لأنه من أكثر الأنواع انتشارًا ، فعلى الرغم من أن كل الأنواع والماركات المُنتشرة بالأسواق حاليًا حديثة وذات تقنيات مميزة، فإن الاختيار الذي يحمي من كثرة تصليح فريزر الثلاجة هو الذي يقوم على معايير واضحة لعل أبرزها يكمن في:

  • توقع درجة الاستخدام المستقبلي عند الاختيار، لأن كثافة تخزين الطعام الذي يحتاج إلى تجميد يختلف من عائلة لأخرى، ولذلك يجب قبل شراء الفريزر توقع حجم تخزين الطعام لاختيار الفريزر المناسب لذلك من حيث المساحة ومن حيث الكفاءة.
  • من الضروري اختيار أنواع الفريزرات التي يسهل مُستقبلًا اللجوء إلى شركات متخصصة في تصليح فريزر الثلاجة ويسهل إيجاد قطع الغيار الأصلية الخاصة بها.
  • إذا ما كانت العائلة تميل لإقامة الولائم والعزائم بكثرة من الأفضل لها اختيار أنواع الفريزرات المنفصلة عن الثلاجات.
  • من الجيد اختيار مكان جيد التهوية لوضع الفريزر المستقل أو الفريزر والثلاجة المتصلين، مع مراعاة توفير المساحة الرأسية للأنواع الطولية ذات الأدراج والمساحة الأفقة للأنواع العرضية.
  • من اللازم اختيار نوع الفريزر الذي يسهل التعامل مع التقنية الخاصة به، فالقُدرة الشرائية لا تُعَدُّ معيار اختيار وحيدًا؛ لأنه من الممكن دفع مبلغ مرتفع في موديل، ولكن يصعب التعامل معه مستقبلًا لأسباب شخصية، أو لأن تقنيته معقدة بعض الشيء، فوجب الانتباه.
تصليح فريزر الثلاجة
                                                                    تصليح فريزر الثلاجة

مميزات استقدام شركة تصليح المبردات

الأعطال الكثيرة التي قد تتطلَّب إحضار فني متخصص تصليح فريزر الثلاجة كثيرة، ولذلك من الأولى التعاون مع شركة تصليح فريزر الثلاجة متخصصة لما تمنحه من مزايا متعددة لا يقدر عليها الفني المستقل، وأهم هذه المزايا ما يلي:

  • شركة تصليح فريزر الثلاجة تضم أطقمًا مُتكاملة من الفنيين المتخصصين، وهو ما يُمكِّنها من التعامل مع جميع أنواع وماركات الفريزرات والثلاجات، فالحقيقة أن لكل نوع وكل موديل منها يحتاج إلى طريقة خاصة ومثالية في الصيانة والتصليح، وبالتالي من الصعوبة على فني واحد الإلمام بكل تفاصيل الصيانة الجيدة لكل هذه الأنواع والماركات.
  • تعتمد شركات تصليح فريزر الثلاجة على أحدث التقنيات والأساليب المتطورة في الصيانة، بل وتُدرب الفنيين التابعين لها عليها، وهي في الغالب برامج تدريبية عملية ونظرية باهظة الثمن قد يصعب على الفني المستقل الانضمام إليها.
  • شركات تصليح فريزر الثلاجة عادةً ما تلتزم بالتعليمات المدونة في الكُتيب التابع للجهاز، وهو ما يُحتمل عدم حدوثه مع الفني المستقل.

 

  • يسهل على الشركة توفير قطع الغيار الأصلية بأسعار مقبولة جدًا في متناول الجميع دون مُغالاة، كما أن يُضمن معها خضوع هذه القطع للفحص والرقابة من الجهات الحكومية بالدولة، وبالتالي تفادي التعامل مع القطع المغشوشة التي لا تُصلح العطل، بل وتتسبَّب في تلف أجزاء ومكونات أخرى.
  • غالبية شركات تصليح فريزر الثلاجة في كل الدول لها القُدرة على تلبية طلبات الصيانة العاجلة والطارئة، وهو ما يمثل ميزة إضافية في المحافظة على الطعام المخزن.
  • أصبحت المنافسة شديدة بين شركات صيانة الفريزر، وهو ما انعكس على تقديم عروض أسعار تنافسية وتشتمل على كثير من الخصومات والتخفيضات.
  • بعض شركات تصليح فريزر الثلاجة تقدم شهادات ضمان مكتوبة بعدم تكرر العطل الذي تم تصليحه خلال مدة مقرة من الزمن قد تصل إلى ثلاث سنوات، وهو ما يمثل ضمانة لجودة الصيانة وكفاءتها.
  • التعامل مع شركة تصليح فريزر الثلاجة يحكمه رابط قانوني، أو تعاقد مكتوب، وبالتالي حال حدوث أي مناوشات بين طرفي العقد يسهل الرجوع إلى الجهات المختصة للبت في الأمر وإعطاء كل ذي حق حقه؛ كون الشركات شخصيات اعتبارية ممثلة أمام الجهات الحكومية، بينما استقدام فني مستقل عادةً ما يكون شفويًا لا ضابط، ولا التزام قانونيًا معه.

أهمية الصيانة الدورية للمبردات

يجب القول إن تصليح فريزر الثلاجة يعني مرور الفريزر بمراحل كثيرة في العُطل والخلل كان من السهل تفادي الوصول إلى العُطل التام إذا ما تم الكشف مبكرًا عن هذا الخلل، وهنا تظهر أهمية الصيانة الدورية على فترات زمنية محددة.

نصائح أساسية للحفاظ على كفاءة فريزر الثلاجة

لكي نُحافظ على كفاءة فريزر الثلاجة في التجميد، وعدم الحاجة إلى استقدام فنيين في تصليح فريزر الثلاجة من الضروري مُراعاة الآتي:

  • إحاطة وكيل الصيانة المفوض من الشركة المنتجة فور ظهور أي عطل أو الشعور باختلال في عمل الفريزر طالما بقي الجهاز داخل الحدود الزمنية للضمان.
  • عدم التهاون في اعتبار الصيانة الدورية من أفضل الإجراءات الوقائية التي تحافظ على العمر الافتراضي للجهاز وتؤكد كفاءته وقوته في التجميد.
  • عند حدوث أعطال من الضروري اللجوء إلى شركة تصليح فريزر الثلاجة متخصصة لضمان احترافية وتأهيل الفني القائم بأعمال الصيانة، وكذلك ضمان جودة قطع الغيار وتقنيات الصيانة والإصلاح الأخرى.
  • التثبُّت من أصلية قطع الغيار قبل التركيب، لما للقطع غير المرخصة من ضرر على المكونات الأخرى.
  • من الضروري عند التشغيل ضبط الترموستات على درجات حرارة مناسبة، ومن المُستحسن ضبطها وفق المدون بكتيب التعليمات لعدم التسبب في إجهاد الفريزر في العمل دون فائدة تذكر، مع العلم بأن غالبية ماركات الفريزرات تنصح بضبط درجة حرارة الفريزر عند درجة حرارة 18 تحت الصفر.
  • من الضروري التأكد من أن باب الفريزر يُغلق بإحكام، وإذا لم يكُن كذلك من اللازم معرفة السبب بإعادة ترتيب الأطعمة داخل الفريزر وإزالة أي شيء يعوق الباب عن الغلق، وكذلك التأكد من أن الكاسكيت، أي الإطار الكاوتشوك حول باب الفريزر من الداخل، سليم وغير متسخ، وأيضًا التأكد من عدم وجود عيب في مفصلات الباب، وإذا لم تكن هذه أسباب عدم غلق الباب تُقطع الكهرباء عن الجهاز ويُستعان فورًا بفني تصليح فريزر الثلاجة.

 

  • من الضروري مع الاستخدام التخلي عن وضع مُعيقات التهوية داخل الفريزر كالمفارش البلاستيكية السميكة أو رص الطعام بطريقة الحشو العشوائية من حيث الكمية، أو من حيث الترتيب بما يمنع وصول هواء التجميد إلى الأطعمة بالشكل الكافي، كما أن ذلك قد يتسبَّب أيضًا في غلق وسدد فتحات التهوية، وهو ما قد يتبعه تراكم الثلج عليها وتوقفها عن تصريف الهواء من وإلى الفريزر.
  • عند سماع صوت ولو بسيط لمروحة المبخر من الضروري إحضار فني تصليح فريزر الثلاجة فورًا.
  • من الضروري التثبت من وصول الطاقة الكهربائية للفريزر.
  • عند تراكم الثلج داخل الفريزر أو في محيطه من الضروري التأكد من تذويبه بالكامل كي لا يُسبِّب حملًا زائدًا على الفريزر، ثم استقدام فني متخصص لمعرفة سبب هذا التراكم.
  • لا يحبذ كثرة فتح وغلق باب الفريزر من دون حاجة لذلك.

أسعار شركات تصليح فريزر الثلاجة

بفعل المنافسة المُحتدمة في الأسواق المحلية باتت كل شركات تصليح فريزر الثلاجة تقدم عروض أسعار من أفضل ما يكون، وتشتمل على كثير من التخفيضات وقطع الغيار المجانية، وهو ما يصب في مصلحة العملاء ويعزز من استقدام مثل هذه الشركات للاستفادة من المميزات التي تمنحها وأهمها الصيانة المحترفة والعلمية بدلًا من اللجوء إلى عمالة فنية غير معروف مستوى كفاءتها بشكل واقعي ملموس.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق