تنظيف غسالة الصحون

طرق تنظيف غسالات الاطباق

إن الوسيلة الأمثل التي تضمن من خلالها المحافظة على فاعلية غسالة الصحون أن يتم تنظيفها بشكل دوري، وخاصة لأنها عرضة إلى نمو البكتيريا بها فمن الضروري أن يتم القيام بمهمة التنظيف والمحافظة عليها، هذا بجانب أنه يجب أن يتم عمل صيانة غسالة صحون بالرياض لزيادة العمر الافتراضي لها.

تنظيف غسالة الصحون

يوجد العديد من الخطوات التي يتم من خلالها تنظيف غسالة الصحون والمحافظة عليها خلال التنظيف، ويتم هذا من خلال إتباع الخطوات الآتية:

  • لابد أن يتم تفريغ غسالة الصحون بالكامل والتخلص من جميع العوالق التي توجد بها حتى يكون من السهل تنظيفها.
  • عمل خليط من الماء والصابون واستخدامه في تنظيف الغسالة بشكل جيد والتخلص من جميع الاتساخات التي توجد به.
  • يجب أن يتم تنظيف فلتر المياه بالطريقة الصحيحة لضمان المحافظة عليه خلال التنظيف.
  • إحضار كوب وإضافة الخل به ووضعه في المكان الذي يتم وضع الصابون به، أو يمكن وضع الخل على الجزء السفلي من الغسالة.
  • إضافة نصف كوب يحتوي على البيكنج صودا وإضافته على الرف.
  • بعدها يتم تشغيل الغسالة وسوف تضمن أن يتم التخلص من جميع البقع التي توجد في الغسالة حتى التي يكون من الصعب التخلص منها.
  • استخدام فوطة ورقية في تنظيف الغسالة وبناء على ذلك سوف يتم التخلص من الرطوبة بها ومن البقع والروائح التي تكون عالقة بها.

اقرأ أيضًا: صيانة غسالة صحون الرياض

مراحل تنظيف غسالة الصحون من الخارج

يرغب العديد من الاشخاص معرفة الطرق التي يمكن من خلالها تنظيف غسالة الصحون من الخارج والتي تعتبر وسيلة للمحافظة على الغسالة، ومن ضمن المراحل التي يتم من خلالها تنظيف الغسالة من الخارج ما يلي:

  • يتم عمل خليط من منظف السائل والماء في تنظيف باب الغسالة إذا كان مصنوع من البلاستيك أو من المعدن، وبعدها يتم شطفه باستخدام قطعة قماش مبللة بالماء، ثم يتم تجفيفه.
  • أما إذا كان الباب الخارجي مصنوع من الستانليس ستيل فإنه في هذه الحالة يجب الاعتماد على فوطة من القطن وعلى منظف متخصص في تنظيف هذه الخامة، مع الحرص على أن يتم التنظيف أتجاه واحد.
  • إذا لم يكن المنظف متاح يمكن أن يتم استخدام سائل الصحون الأطباق وخلطة بالماء، إضافة إلى استخدام قطعة قماش تحتوي على زيت الأطفال والتي تعتبر وسيلة للتخلص من الآثار التي تنتج عن المنظفات.
  • يجب أن يتم استخدام قطعة قماش من القطن في مهمة التنظيف.
تنظيف غسالة الصحون
تنظيف غسالة الصحون

أهمية تنظيف فلتر غسالة الصحون

يمكن الآن الحصول على افضل خدمات تنظيف غسالة الصحون والتي سوف تضمن من خلالها المحافظة على الغسالة، وبجانب ذلك فإنه يجب أن يتم المحافظة على نظافة الفلتر ويتم تنظيفه بالطريقة الآتية:

  • إن الفلتر يوجد في أرضية الغسالة فيجب أن يتم إزالته برفق.
  • عمل خليط مكون من الماء الدافئ إضافة إلى صابون غسيل الأطباق إليها واستخدام فرشاة أسنان في تنظيفها.
  • ثم يتم استخدام الماء في تنظيفه وفي التخلص من بقايا الصابون التي توجد به.
  • يمكن استخدام فرشاة الأسنان وبيكربونات الصودا في مهمة تنظيف الفلتر.

بالنسبة إلى بعض الغسالات يكون من الصعب أن يتم إزالة فلتر المياه في هذه الحالة يتم استخدام المنظفات المتخصصة في تنظيف غسالة الصحون وتنظيف الصحون بالطريقة الملائمة.

شركة تنظيف غسالة الصحون

إن شركة تنظيف غسالة صحون يمكنها التعامل مع جميع الماركات، ويتم تقديم العديد من الخدمات المختلفة لكافة ماركات الغسالات، وبناء على ذلك فإنك سوف تضمن أن يتم المحافظة على نظافة الغسالة وأنها تعمل بالطريقة الملائمة وزيادة العمر الأفتراضي لها.

اقرأ أيضًا: صيانة غسالات بالرياض

الطرق الفعالة لإزالة رائحة غسالة الصحون

يوجد العديد من الطرق المختلفة التي يمكن من خلالها التخلص من الروائح التي تكون عالقة في غسالة الصحون، ومن ضمن هذه الطرق ما يلي:

صودا الخبز

من الطرق الفعالة التي يمكن الاعتماد عليها في التخلص من الروائح التي تكون عالقة في الغسالة، ويتم هذا من خلال إضافة صودا الخبز والماء في غسالة الصحون وتركها به لمدة ساعة، وبعدها يتم عمل دورة قصيرة للتخلص من بقايا صودا الخبز.

الخل

من الوسائل الفعالة التي يمكن من خلالها القضاء على رائحة غسالة الصحون، كما أنها تعمل على تطهير الغسالة، ويتم هذا من خلال إضافة الخل في غسالة الصحون مع قطرتين من زيت عطري وتشغيل الغسالة ومن الافضل أن يتم تشغيلها على دورة قصيرة وعلى أن يتم تكرار هذه الطريقة مرة كل أسبوع لضمان القضاء على الروائح التي تكون عالقة بها.

الليمون

يتم الاعتماد عليه في القضاء على الروائح التي تكون عالقة في غسالة الصحون، ويتم هذا من خلال إضافة الليمون على الرف السفلي في الغسالة مع إضافة كوب من الماء وتشغيل الغسالة.

بناء على ذلك سوف تضمن تنظيف غسالة الصحون مع ضمان المحافظة عليها، هذا بجانب أن يتم الحد من الروائح التي تكون عالقة في الغسالة.

اقرأ أيضًا: طرق تنظيف غسالة صحون اريستون